سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية

القوات الفنزويلية تتجهز لحماية ناقلات النفط الإيرانية


قناة "تيليسور" تؤكد أن القوات البحرية والجوية الفنزويلية تستعد لمرافقة ناقلات النفط الإيرانية، التي تحمل البنزين للشعب الفنزويلي، وسط توقعات أن تصل أولى تلك الناقلات يوم غد الأحد.
ذكرت مراسلة قناة "تيليسور" مادلين غارسيا، اليوم الأحد، من داخل القاعدة الفنزويلية الجوية - البحرية "لا أورشيلا"، أن الزوارق الحربية التابعة للقوات المسلحة الوطنية البوليفارية، سترافق وتحرس بمساعدة القوات الجوية الفنزويلية، ناقلات النفط الإيرانية الـ5 التي تبحر منذ 3 أسابيع "محملة بالبنزين للشعب الفنزويلي". وبمجرد عبور الناقلات الإيرانية الحدود البحرية، ودخولها إلى المياه الإقليمية الفنزويلية، ستبدأ مهمة مواكبتها حتى وصولها الى وجهتها النهائية، أي واحدة من مصافي النفط الفنزويلية، وفق ما ذكرته المراسلة. وأوضحت مراسلة "تيليسور"، أن المسافة تتطلب 4 أيام إضافية من الإبحار، بحراسة دقيقة من قبل القوات الجوية والبحرية الفنزويلية، حتى إنجاز مهمة تفريغ الوقود في المصفاتين الفنزويليتين.
وأشارت غارسيا إلى أن إرسال إيران لناقلات النفط، يعد "رسالة قوية للغاية، وحدث تاريخي بالنسبة لإيران التي تتوجه لأول مرة بنفطها إلى أميركا اللاتينية"، مشيرةً إلى أن إيران "ترسل بذلك رسالة إلى العالم أجمع، وخاصة للولايات المتحدة، بأنها تمارس حقاً مشروعاً في التجارة الحرة والملاحة الحرة". وتحدثت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، أن قافلة من 5 ناقلات إيرانية تحمل الوقود إلى فنزويلا، اقتربت من منطقة البحر الكاريبي، حيث من المتوقع أن تصل أول سفينة إلى المياه الفنزويلية يوم غدٍ الأحد.

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,

التعليقات 0