سيريا ستار تايمز - وكالة إخبارية عالمية

تطورات فيروس كورونا.. آخر الأخبار لحظة بلحظة حول العالم


تتضافر الجهود الدولية للحد من انتشار وباء كورونا في الوقت الذي يواصل فيه الفيروس الانتشار في العالم متسببا بوفيات تخطت حاجز الـ19 ألفا.



وذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الأربعاء، أن البر الرئيسي الصيني سجل انخفاضا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وإن جميعها كانت لمسافرين قادمين من الخارج. وأضافت أن عدد حالات الإصابة الجديدة انخفض إلى 47 من 78 في اليوم السابق، وبذلك يصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي الصيني إلى 81218. وبلغ عدد وفيات الجائحة في البر الرئيسي 3281 حتى نهاية أمس بزيادة 4 حالات عن اليوم السابق.


وفيما يلي أبرز وآخر المستجدات المتعلقة بفيروس "كوفيد-19" من مختلف دول العالم: - وزير الصحة التركي يقول إن عدد الوفيات بسبب كورونا في البلاد قفز إلى 59 حالة. - إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا. - وزارة الصحة السعودية: 133 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتسجيل ثاني حالة وفاة بالفيروس لمقيم في مكة، وارتفاع حالات التعافي إلى 29. - الوفيات في إسبانيا تتجاوز الصين مع تسجيل 3434 حالة جراء كورونا المستجد. - هولندا تسجل 80 وفاة جديدة بفيروس كورونا. - سنغافورة تسجل 73 إصابة جديدة بفيروس كورونا. - وزارة الصحة العراقية تعلن تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة. - لبنان تسجل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا. - الرئيس الروسي فلاديمير بوتن يوجه الجيش الروسي لتنفيذ تدريبات عسكرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا. - وزارة الصحة التونسية: وفاة شخص رابع مصاب بفيروس كورونا. - أوكرانيا تعلن فرض حالة الطوارئ في إطار مواجهة فيروس كورونا. - وزير الصحة الكويتي: تعافي 4 مصابين من فيروس كورونا ليرتفع عدد المتماثلين للشفاء إلى 43، وتسجيل 4 إصابات جديدة. - ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا في روسيا إلى 658. - إيران تسجل 143 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 2077، وتعداد المصابين بالمرض يتخطى 27 ألف. - نيوزيلندا تسجل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا. - 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية. - وزارة الصحة الإسرائيلية: ارتفاع عدد المصابين إلى 2369 بينهم 39 حالة خطرة - وزارة الصحة العمانية: تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا. - الإمارات تسجل 85 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 7 حالا - الأراضي الفلسطينية تسجل أول حالة بسبب كورونت. - روسيا تسجل أول حالتي وفاة بالفيروس. - الهند تعلن ارتفاع عدد الوفيات بالفيروس إلى 10 والإصابات إلى 606 - ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 31554 والوفيات 149. - وزارة الصحة بجنوب أفريقيا: عدد الإصابات بفيروس كورونا تخطى 700. - فرنسا تسجل 231 وفاة في 24 ساعة ليرتفع العدد الاجمالي للوفيات إلى 1331 - عاود عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد ارتفاعه في إيطاليا، الثلاثاء، مع تسجيل 743 وفاة إضافية بعد يومين من التراجع. - ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في تركيا بواقع 7 حالات ليصل إلى 44، فيما زاد عدد حالات الإصابة المؤكدة بواقع 343 حالة ليصل إلى 1872. - رئيس بنما يفرض حجرا صحيا شاملا لمكافحة كورونا. - أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، غاسيندا أرديرن، حالة الطوارئ الوطنية إذ تستعد البلاد لإغلاق كامل في منتصف الليل لمكافحة تفشي فيروس كورونا. - أكد المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، رصد أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ليبيا. - كوريا الجنوبية تعلن تسجيل 100 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا. - عمدة نيويورك: عدد الحالات المصابة وصل إلى 14776 إصابة بفيروس كورونا في المدينة وعدد الوفيات الجديدة 131 شخصا. - قال ترامب إن القيود المفروضة جراء انتشار فيروس كورونا والتي تسببت في إغلاق مؤسسات تجارية في أماكن كثيرة بالبلاد قد تؤدي نفسها إلى حالات انتحار أو وفيات أخرى.

- يتخطى عدد الأشخاص المشمولين بتدابير العزل المنزلي حول العالم لمكافحة فيروس كورونا 2.6 مليار نسمة حين تدخل تدابير الإغلاق المفروضة في الهند حيز التنفيذ.


- يتخطى عدد الأشخاص المشمولين بتدابير العزل المنزلي حول العالم لمكافحة فيروس كورونا 2.6 مليار نسمة حين تدخل تدابير الإغلاق المفروضة في الهند حيز التنفيذ.

المتحدّثة باسم المنظمة الدولية مارغريت هاريس تؤكد أن "85% من الحالات الجديدة التي تمّ إبلاغ الهيئة العالميّة بتسجيلها في الليلة الماضية جاءت من أوروبا والولايات المتحدة"، مشيرة إلى أنّهما الآن "المحركان الرئيسيان لتفشي المرض"

قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك أكثر من 50 ألف مصاب بفيروس كورونا في أميركا، وحذّرت من تحولها إلى مركز لتفشي الوباء. وذكرت أن "تفشّي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة قد يتجاوز الانتشار الذي يشهده الوباء في أوروبا"، وذلك في ظلّ ارتفاع عدد الحالات المبلّغ عنها في أميركا. وقالت المتحدّثة باسم المنظمة الدولية مارغريت هاريس إن "85% من الحالات الجديدة التي تمّ إبلاغ الهيئة العالميّة بتسجيلها في الليلة الماضية جاءت من أوروبا والولايات المتحدة"، مشيرة إلى أنّهما الآن "المحركان الرئيسيان لتفشي المرض". وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب: "الولايات المتحدة ستعمل على هزيمة فيروس كورونا بحلول الشهر المقبل"، مشيراً إلى أنه سيتمّ إجراء لقاءات عديدة لمعرفة إمكانية خفض القيود على حركة الأميركيين بحلول عطلة عيد الفصح. وأفادت وسائل إعلام أميركية بأن عدد الوفيات جرّاء فيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفع إلى 780 حالة، والإصابات إلى أكثر من 53 ألفاً. وأعلن حاكم ولاية نيويورك أيضاً أن "عدد الإصابات في الولاية تجاوز 25 ألفاً من أصل 44 ألفاً في عموم البلاد"، مشيراً إلى أن السلطات أرسلت إلى الولاية 400 جهاز تنفّس صناعيّ، فيما تصل حاجتها إلى 30 ألفاً". ولفت حاكم نيويورك إلى تجربة الصين التي حلّت 80% من المشاكل الصحية عبر التصدي والفحص قبل تفاقم المرض.


وزارة الصحة السورية : تسجيل خمسة حالات إيجابية جديدة في سورية مصابة بفيروس كورونا وهي من المجموعة التي كان قد تم وضعها في الحجر في الدوير الأسبوع الماضي


أعلن وزير الصحة الدكتور نزار يازجي في وقت سابق عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سورية لشخص قادم من خارج البلاد وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل معها. وأوضح وزير الصحة في تصريح للصحفيين اليوم أنه وضمن الإجراءات التي تتخذها الوزارة لمتابعة الأشخاص الذين يأتون إلى سورية من دول سجلت فيها إصابات بالفيروس فقد تم أخذ مسحة من شخص قادم من الخارج ولدى تحليلها تبين أنها إيجابية “أي مصابة بفيروس كورونا” وهي أول حالة تسجل في سورية. وأكد الوزير يازجي أن وزارة الصحة تتابع الموضوع بشكل كامل واتخذت الإجراءات اللازمة لعملية العزل الطبي للمريضة من أجل شفائها بشكل كامل حيث سيتم العزل الطبي لمدة 14 يوماً وأخذ مسحة من هذه المريضة كل 4 أيام حتى تتماثل للشفاء موضحاً أن عمر المريضة نحو عشرين عاماً ولم تظهر لديها أي أعراض لحالة إصابة كاملة لدى دخولها إلى سورية. ولفت إلى أنه نظراً لأنه لا يوجد لدى المريضة أي شكوى مرضية هذا مؤشر جيد ويسرع الشفاء وإلى أن عملية العزل هي الأهم في الشفاء مبيناً أنه يتم استجواب كامل لمخالطيها وأخذ مسحات منهم وإجراء اختبار عليها ومن ثم العمل والتعاطي بشكل طبي وأن الإجراءات التي تتخذ بالنسبة للأشخاص المخالطين هي نفس الإجراءات التي تتخذ للمريضة بعد أخذ المسحات يتم عملية العزل في حال الإصابة من أجل التماثل للشفاء. وأوضح أن اكتشاف الحالة كان بمتابعة من فرق الترصد بالوزارة للأشخاص القادمين من مكان فيه إصابات ونتيجة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة حيث تمت متابعة هذا الموضوع بشكل كامل. ودعا وزير الصحة المواطنين إلى الالتزام بالمنازل وعدم التواجد في التجمعات لأن هذا يقيهم من الإصابة بفيروس كورونا معرباً عن أمله بعدم تسجيل أي إصابة جديدة.

وزارة الصحة السورية تخصص أرقاماً ساخنة للرد على الاستفسارات المتعلقة بفيروس كورونا


خصصت وزارة الصحة أرقاماً ساخنة للرد على استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا المستجد. ودعت الوزارة في بيان تلقت سيريا ستار تايمز نسخة منه المواطنين الراغبين الاتصال على هذه الأرقام على مدار الساعة للاستفسار حول فيروس كورونا وطرق العدوى والوقاية والأعراض وتوزع أماكن الحجر الصحي والعزل الطبي في مختلف المحافظات. وحسب البيان فإنه يمكن الاتصال على الأرقام التالية حسب كل محافظة.. الفريق المركزي 2758122-011 صحة دمشق 4414574-011 صحة ريف دمشق 4464159-011 صحة القنيطرة 2237014-014 صحة السويداء 212831-016 صحة درعا 2227999-015 صحة حمص 2223695-031 صحة حماة 2212097-033 و2321644-033 صحة حلب 2212114-021 صحة طرطوس 2321610-043 صحة اللاذقية 235765-041 صحة ديرالزور 311397-051 و315821-051 صحة الحسكة 222916-052

سيريا ستار تايمز - syriastartimes,

التعليقات 0